مسكن » منتجات » المعالجة السطحية » أكسدة انوديك » أنودة صلبة للألمنيوم أكسدة صلبة لمحات الألومنيوم 30um-150um أكسيد فيلم سماكة

أنودة صلبة للألمنيوم أكسدة صلبة لمحات الألومنيوم 30um-150um أكسيد فيلم سماكة

أنودة الصلب هو الاسم الكامل للأنودة الصلبة.الغرض الرئيسي من المعالجة بأكسيد الألومنيوم الصلب هو تحسين الخصائص المختلفة للألمنيوم وسبائك الألومنيوم ، بما في ذلك مقاومة التآكل ومقاومة التآكل ومقاومة الطقس والعزل والامتصاص.إنها ليست مناسبة فقط لسبائك الألومنيوم المشوهة ، ولكن أيضًا لأجزاء سبائك الألومنيوم المصبوبة بالقالب.
اللون:
حجم:
توافر الحالة:
الكمية:
  • 6063 6061 7075

  • yurun

الأنودة الصلبة لملف الألومنيوم هي نوع من طرق أنودة الأغشية السميكة ، وهي عملية معالجة سطح أنودة خاصة.يمكن أن يصل الحد الأقصى لسمك فيلم أكسيد الأنوديك المُعد بهذه العملية إلى حوالي 250 ميكرون.يمكن الحصول على فيلم أكسيد الصلادة البالغة 1500 كجم / مم 2 على الألومنيوم النقي ، بينما يمكن الحصول على فيلم أكسيد الصلادة البالغة 400 ~ 600 كجم / مم 2 على سبائك الألومنيوم.تكون قيمة صلابة الطبقة الداخلية لفيلم الأكسيد أكبر من تلك الموجودة في الطبقة الخارجية ، أي أن الطبقة الحاجزة أكبر من طبقة الأكسيد ذات المسام.نظرًا لوجود مسام فضفاضة في فيلم الأكسيد ، فإنه يمكن أن يمتص مواد التشحيم المختلفة ويزيد من قدرة مقاومة الاحتكاك.الموصلية الحرارية لفيلم الأكسيد رديئة للغاية.نقطة انصهارها هي 2050 ℃ ، معامل المقاومة كبير ، ويمكن أن يصل جهد الانهيار بعد معالجة الختم (التشريب العازل أو البارافين) إلى 2000 فولت ، والذي يتميز بمقاومة عالية للتآكل في الغلاف الجوي ، وله مقاومة عالية للتآكل ، وهو أيضًا عامل حراري مثالي فيلم عازل ، له عزل جيد ، وله سلسلة من المزايا مثل الجمع القوي مع المعدن الأساسي.لذلك ، فقد تم استخدامه على نطاق واسع في صناعة الدفاع الوطني وصناعة تصنيع الأجزاء الميكانيكية.


على وجه التحديد ، يتم استخدام الأنودة الصلبة بشكل أساسي في أجزاء سبائك الألومنيوم ذات المقاومة العالية للتآكل ومقاومة الحرارة والعزل الجيد.مثل جميع أنواع الجدار الداخلي للأسطوانة ، المكبس ، قابس البخار ، الأسطوانة ، المحمل ، أرضية حجرة شحن الطائرة ، الأسطوانة والسكك الدليلي ، المعدات الهيدروليكية ، المكره البخاري ، آلة التسوية ، التروس ، وسادة العازلة.إذن ، السؤال هو ، ما هو نوع فيلم الأكسيد هو فيلم الأكسيد الصلب؟


يمكن تلخيص خصائص وطرق الكشف عن فيلم أكسيد الأنوديك الصلب على النحو التالي:


1. فيلم الأكسيد المؤهل يكون موحد أسود داكن ، أزرق أسود أو بني.


2. سمك طبقة الأكسيد حوالي 50 ميكرومتر。


3. صلابة فيلم أكسيد HV 300.


4. إذا كان فيلم الأكسيد أسود رمادي موحد ، فإنه يظل مؤهلا طالما أن السماكة والصلابة تفي بمتطلبات التصميم.


5. على الرغم من أن فيلم الأكسيد يكون موحدًا باللون الأسود الداكن أو الأزرق الأسود أو البني ، وأن السماكة والصلابة تفي بمتطلبات التصميم ، إلا أنها غير مؤهلة إذا كان هناك العديد من النقاط البيضاء أو الرمادية.


6. على الرغم من أن طبقة الأكسيد تكون موحدة اللون الأسود الداكن أو الأزرق أو الأسود أو البني ، إلا أن هناك ظواهر غير متساوية منتظمة ، وهي عيب المعدن الأساسي.إنه مؤهل أيضًا طالما أن السماكة والصلابة تفي بمتطلبات التصميم.


7. لا يسمح بوجود غشاء فضفاض يسهل مسحه بسبب الحرق ، البقع المضيئة التي تآكلت بالتسخين الموضعي ، وطبقات الفيلم المتساقطة عند الحواف والزوايا على طبقة الأكسيد.باستثناء الختم المشبك ، يجب ألا يكون هناك مكان بدون فيلم أكسيد على السطح المحلي للجزء بأكمله.يُسمح بالشقوق الصغيرة على فيلم أكسيد الأجزاء المعدنية المكسوة بألواح الألمنيوم.


8. قياس سمك فيلم أكسيد.قم بقص قطعة الاختبار المستعرضة من الجزء أو قطعة الاختبار وقياس سماكة فيلم الأكسيد تحت المجهر المعدني ، أو قم بقياس سمك فيلم الأكسيد مباشرةً باستخدام مقياس سمك التيار الدوامي.


9. قياس الصلابة لفيلم الأكسيد: يمكن قياس صلابة (الصلادة الدقيقة) لفيلم الأكسيد على قطعة الاختبار المستعرضة بقيمة الصلادة الدقيقة ، والتي يجب ألا تقل عن 300 كجم / مم 2 ، ويجب ألا تقل سبيكة lyl2 عن 250 كجم / مم 2.


2 ، إذا كان فيلم الأكسيد غير متجانس وكامل بسبب تكوين السبيكة في عملية الأكسدة الصلبة لسبائك الألومنيوم ، فكيف يتم التعامل معها؟


يصعب الأنودة الصلبة لسبائك الألومنيوم مثل نحاس الألمنيوم وسليكون الألومنيوم والمنغنيز الألومنيوم ؛عندما يتجاوز محتوى النحاس في السبيكة 5٪ أو يتجاوز محتوى السليكون 7.5٪ ، فإن أنودة التيار المستمر غير مناسبة.


طريقة العلاج: عندما يتم اعتماد طريقة تراكب AC / DC ، يمكن تخفيف نطاق المحتوى.


3 ، ما هو تأثير الكثافة الحالية غير الملائمة للأنودة الصلبة على صلابة الفيلم؟كيف؟


تأثير:


1. عندما تتجاوز كثافة التيار 8A / DM2 ، تقل الصلابة بسبب تأثير القيمة الحرارية ؛


2. كثافة التيار منخفضة للغاية والجهد يرتفع ببطء.على الرغم من انخفاض القيمة الحرارية ، فإن وقت الذوبان الكيميائي للفيلم بواسطة حامض الكبريتيك يكون طويلًا ، وبالتالي تكون الصلابة منخفضة.


طريقة المعالجة: العلاقة بين كثافة التيار وصلابة الفيلم معقدة.من أجل الحصول على الفيلم بصلابة مثالية ، من الضروري تحديد كثافة التيار المناسبة وفقًا للمواد المختلفة ، عادةً 2 ~ 5A / DM2.


4 ، كيف تتعامل مع صلابة منخفضة عندما تكون درجة حرارة محلول الأنودة الصلبة منخفضة؟


عندما يتم معالجة الألمنيوم النقي بأكسيد صلب ، تقل صلابته عندما تقترب درجة الحرارة من 0 درجة مئوية.


طريقة العلاج:


1. من أجل الحصول على طبقة أكسيد عالية الصلابة ، يجب أن تكون أجزاء الصفائح المعدنية المطلية بألمنيوم مؤكسدة بقوة عند 6 ~ 11 ؛


2. بشكل عام ، إذا انخفضت درجة الحرارة ، تزداد مقاومة التآكل ، وذلك بسبب انخفاض معدل انحلال الإلكتروليت في الغشاء.


5 、 بعد تعديل التركيز الكلي لمحلول حمام الأنودة الصلب مرة واحدة ، يزداد إجمالي التركيز المكافئ ، وكيف يتم التعامل معه إذا لم يكن هناك فيلم أسود صلب؟


السبب: قد يتحلل حمض الماليك إلى أحماض عضوية جزيئية منخفضة (مثل حمض الخليك).


طريقة المعالجة: أضف كمية مناسبة من محلول تخفيف زجاج الماء.


على: 
تحت: 
أرسل لنا رسالة

منتجات ذات صله

شركة يورون للألمنيوم المحدودة

 

 

روابط سريعة

فئة المنتج

تابعنا

  18501629816  86+
echowang_9816@163.com

حقوق النشر © 2021 Zhangjiagang Free Trade Zone Yu Run Aluminium Products Co. Ltd.التكنولوجيا من خلال leadong.com | موقع